الجنيه الاسترليني على ارتفاع والنفط الخام يواجه ركوداً

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

ارتفع الجنيه الاسترليني ارتفاعاً طفيفاً مقابل العملة الخضراء يوم الثلاثاء حيث حاول المستثمرون تحويل تركيزهم من الهجمة الإرهابية الواقعة الأسبوع الماضي إلى الانتخابات العامة القادمة.  حصل حزب المحافظين الذي تقدم على حزب العمال بـ20 نقطة منذ ستة أسابيع، على 42% من تقدير نوايا التصويت أو 4 نقاط أكثر من حزب العمال.

الجنيه الاسترليني رهان أفضل رغم صعود عدم اليقين

ارتفع الجنيه الاسترليني ارتفاعاً طفيفاً مقابل العملة الخضراء يوم الثلاثاء حيث حاول المستثمرون تحويل تركيزهم من الهجمة الإرهابية الواقعة الأسبوع الماضي إلى الانتخابات العامة القادمة. حصل حزب المحافظين الذي تقدم على حزب العمال بـ20 نقطة منذ ستة أسابيع، على 42% من تقدير نوايا التصويت أو 4 نقاط أكثر من حزب العمال.

لا يزال الجنيه الاسترليني يحقق زخماً مقابل الدولار الأمريكي حيث ارتفع بـ0.15% إلى 1.2925. وقد تمر المملكة المتحدة بوقت عصيب حيث أن المحافظين قد لا يحصلون على الدعم المتوقع من الشعب. وتوقع المستثمرون أن تؤدي قوة لمحافظين إلى مساعدة المملكة المتحدة على الحصول على صفقة أفضل مع الاتحاد الأوروبي. إلا أن تراجع دعم المحافظين يتعارض مع هذه التوقعات ويزيد احتمال بيع الجنيه الاسترليني. غير أن حزب تيريزا ماي سيستمر في تولي مهامه حتى أنه سيزيد أغلبيته العاملة في مجلس العموم. وبالتالي، نعتقد أنه من المبكر جداً دق ناقوس الخطر.


الأسابيع المليئة بالمخاطر ترفع أداء الين الياباني

لا تزال نفسية المخاطرة سلبية مع تحول كبير نحو تداول الملاذ الآمن مثل الين الياباني والفرنك السويسري والذهب. وعلى الرغم من أننا نشهد تحولاً في النفسية، تبدو هذه الحركة كما لو أنها خوف من الارتفاعات وليس من التغييرات الهيكلية.

وتشير الأسواق إلى تزايد المخاطر وليس إلى حدث واحد، على سبيل المثال، الانتخابات البريطانية والأحداث الجيوسياسية وتباطؤ النمو في الولايات المتحدة واجتماع البنك المركزي الأوروبي وشهادة كومي. كما أوقف تصاعد التوترات في الشرق الأوسط الاتصالات الدبلوماسية بين قطر وجيرانها. ولقد أضر هذا الموقف بأسعار النفط حيث تتساءل الأسواق عن وحدة أوبك.

وفي أسواق العملات، قضت العوائد الأمريكية قصيرة الأجل على الزخم الصعودي للدولار الأمريكي مقابل الين الياباني. ولا تزال العلاقة الوثيقة بين عوائد الدولار الأمريكي والين الياباني والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عالية بدرجة جنونية.

وبينما تظل عوائد الين الياباني معلقة، يقلص الخروج من قيام الفيدرالي برفع معدلات الفائدة من الفارق في معدلات الفائدة. وبينما تبدو أخبار تجنب المخاطرة جيدة، يعتمد الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني على أداء أساسيات الاقتصاد الأمريكي والأثر على سياسة معدلات الفائدة لدى الفيدرالي. وعلى اعتبار برنامج الولايات المتحدة وعدم اليقين العام بسبب ترامب (والجدول المزدحم يوم الخميس) سوف يستهدف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني عند مستوى 109.65 مستوى الدعم 108.10/15.

وقد يكون القلق الرئيسي من نظريتنا بأن يكون تجنب المخاطرة مؤقتاً والشراء عند تراجع المخاطرة هو اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس. ولقد توقعنا أن يقوم دراغي بالإبقاء على لهجته المتشائمة حتى أيلول، إلا أنه على اعتبار البيانات الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي زاد الاحتمال بالتلميح بتخفيض التدابير الطارئة. فحتى أقل مؤشر للبنك المركزي الأوروبي سيكون له أثار كبيرة على أسعار الأصول التي اعتمدت طوال عشر سنوات على الدعم المفرط للبنوك المركزية.


من المتوقع أن يلامس برميل النفط 44 دولار مع وقوع الأسعار لضغوط هبوطية قوية

ولقد كانت عطلة نهاية الأسبوع الماضي مليئة بالأحداث في الشرق الأوسط في الواقع قامت المملكة العربية السعودية ودول أخرى أعضاء في أوبك (مصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة) بقطع جميع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب طبيعة علاقتها بالإرهاب.

ولقد أدى عدم اليقين الجيوسياسي بتخفيض أسعار النفط. وهناك خوف متزايد بأنه مع هذه المشكلات السياسية الكبيرة، لن تلتزم قطر بتمديد تخفيض الإنتاج الذي اتفقت عليه أوبك لتسعة أشهر أخرى.

ويتداول برميل الخام حالياً دون 48 دولار وخسر حوالي 8% منذ 25 أيار. والآن نراقب مخاطر التصاعد العسكري بين عضوي أوبك الرئيسيين والذي يبدو في الوقت الحالي غير مرجح لكنه قد يُخضع النفط لضغوط هبوطية شديدة.

ومع ذلك، نعتقد أنه هذا الحدث الدبلوماسي في الوقت الحاضر يعرض صفقة أوبك للخطر على الرغم من أن قطر منج صغير جداً للنفط ومن أصغر دول أوبك.

وفي الوقت نفسه، من المهم ملاحظة أن إنتاج الولايات المتحدة للخام قد زاد بـ10% خلال العام الماضي وهذا يضيف ضغوطاً هبوطية أقوى على النفط. ونستهدف مستوى 44 دولار للبرميل خلال الأسابيع القليلة القادمة.

 

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 

 


swissquote ar swissquote ar
عضو مسجل

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

10  381 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة