النفط يتعافى مع تغير اتجاه المستثمرين وتصريحات دراغي ترفع أداء اليورو

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

عانت أسعار النفط الخام لتتعافى من عمليات البيع الحادة التي أدت إلى تراجع برميل خام غرب تكساس إلى 42.05 دولار هبوطاً بحوالي 20% من ذروته في 25 أيار. لكن منذ 21 حزيران، تمكن خام غرب تكساس من التعافي هامشياً بفضل ضعف الدولار الأمريكي وقيام المستثمرين بإعادة تقدير الأساسيات. ومن الناحية الفنية، توقف بيع خام غرب تكساس بالدعم الأساسي حول 42 دولار (عدة تراجعات).

 


النظرة المستقبلية للنفط لا تزال غير واضحة

 

عانت أسعار النفط الخام لتتعافى من عمليات البيع الحادة التي أدت إلى تراجع برميل خام غرب تكساس إلى 42.05 دولار هبوطاً بحوالي 20% من ذروته في 25 أيار. لكن منذ 21 حزيران، تمكن خام غرب تكساس من التعافي هامشياً بفضل ضعف الدولار الأمريكي وقيام المستثمرين بإعادة تقدير الأساسيات. ومن الناحية الفنية، توقف بيع خام غرب تكساس بالدعم الأساسي حول 42 دولار (عدة تراجعات).

وإجمالاً، يبدو أن المستثمرين قد تأثروا سلباً بشأن النظرة المستقبلية للنفط حيث أن الاضطرابات السياسية الأخيرة في الشرق الأوسط (قطعت العديد من الدول علاقاتها الدبلوماسية مع قطر والتي تعد منتج رئيسي للنفط والغاز في المنطقة) لم تكن قادرة على إيقاف التصحيح في أسعار النفط الخام. علاوة على ذلك، يبدو أن الانكماش المستمر في مخزونات النفط الأمريكية لا تؤثر أيضاً.

ولقد فقد مشاركو السوق ثقتهم في قدرة أوبك على دفع الأسعار حيث أن العديد من أعضائها (لا سيما العراق) فشلوا في الالتزام بالصفقة ولم يخفضوا إنتاجهم من النفط بشكل كاف. هذا بالإضافة إلى أن إيران أعلنت أنها زادت سعة محطتها النفطية والتي تميل إلى الإشارة إلى أن خامس أكبر  دولة منتجة للنفط في العالم تستعد لزيادة إنتاجها. وأخيراً، حسب وكالة الطاقة الدولية، الولايات المتحدة زادت صادراتها بأكثر من الضعف من النفط الخام والمنتجات البترولية خلال الست سنوات الماضية حيث تم رفع القيود على الصادرات.  علاوة على ذلك، تستمر صناعة الغاز الصخري في الولايات المتحدة في زيادة الإنتاج وخفض التكاليف.

وعلى المدى المتوسط والبعيد، نبقي على توقعاتنا الحذرة بشأن النظرة المستقبلية للنفط حيث أن الأساسيات لا تدعم المكاسب الصعودية. إلا أنه على المدى القصير، لدى أسعار النفط الخام مجال للتعافي بشكل ما، بفضل ضعف أداء الدولار ونهاية البيع بسبب الذعر.

تصريحات دراغي تدعم العملة الموحدة

رفع ماريو دراغي أمس أداء اليورو بعد خطابه في منتدى البنك المركزي الأوروبي. ولقد شعرت الأسواق بالراحة لا سيما بعد التصريحات المتشائمة منذ بضع أسابيع عندما أعلن أن منطقة اليورو لا تزال في حاجة إلى تحفيز البنك المركزي الأوروبي.

كما أدلى دراغي ببعض التصريحات حول التضخم الذي يعتبر دون النطاق المستهدف، ومن المتوقع أن يظل متراجعاً لبعض الوقت على الرغم من التحسن المستمر.  وفي الآونة الأخيرة، كانت الضغوط تثقل كاهل البنك المركزي الأوروبي لتشديد سياسته النقدية وخصوصاً منذ أن رفع الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة مرتين هذا العام. ولقد كانت المعوقات الرئيسية التي تمنع البنك المركزي الأوروبي من رفع معدلات الفائدة هي النمو الاقتصادي الضيف وعدم اليقين السياسي. ولم تعد هذه العوامل أساسية على الإطلاق، لا سيما منذ انتخاب إيمانويل ماكرون رئيساً لفرنسا.

وبالأمس، ارتفع أداء اليورو فوق 1.1300 للمرة الأولى في تسعة أشهر. ولقد أظهر رئيس البنك المركزي الأوروبي تفاؤله عندما صرح أن تعافي منطقة اليورو في تحسن وأن السياسة النقدية الحالية يجب أن يكون مرافقاً لهذا التعافي. ولقد بدا تصريحاً متشدداً لكننا لا نعتبره هكذا. ولم يتحدث ماريو دراغي صراحةً عن التشديد لكنه تحدث عن "تعديل السياسات". ولقد فسرت الأسواق هذا التصريح على أنه تلميح بشأن مزيد من التشديد. ولكننا نعتقد أنه يترك المجال مفتوحاً لاستمراار السياسة النقدية بالغة التيسير.

 

سجل اليوم برعاية SooqForex.com في سويسكوت بنك واستفيد بالمزايا

 من هو بنك سويسكوت السويسري؟ أعرف المزيد

 افتح حساب حقيقي اليوم في بنك سويسكوت تحت رعايتنا (ابدأ التسجيل عبر الإنترنت)

 افتح حساب تجريبي (تسجيل مجاني الآن)

 تواصل مع موقع (سوق فوركس) وسوف نتصل بك لمساعدتك، راسلنا الان

مزايا خاصة لعملاء موقعنا !
1- تشغيل مجاني لأحدث برامج التداول الآلية والاكسبرتات عالية الربح **عرض لفترة محدودة**
2- متابعة أخبار الفوركس وتوصيات يومياً باللغة العربية.
3- هديتكم برنامج sqore لتحليل الأسعار مع كتيب الشرح باللغة العربية.

 بنك سويسكوت يوفر بطاقة الصراف الآلي *تطبق شروط مصاريف الشحن والتشغيل*

 


swissquote ar swissquote ar
عضو مسجل

Swissquote BANK البنك السويسري الرائد للتداول بالعملات.

9  314 0

آخر المجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة